اهم معالم السياحة في براغ

اهم معالم السياحة في براغ
ساعة براغ الفلكية

تعتبر ساعة براغ الفلكية Prague astronomical clock واحدة من المعالم السياحة في براغ الأكثر شهرة حيث يعود تاريخ إنشاء الساعة الفلكية، ونصبها على الجدار الجنوبي الخاص بقاعة المدينة القديمة في براغ إلى القرون الوسطى

وتعتبر ساعة براغ الفلكية حاليًا ثالث أقدم ساعة على مستوى العالم، وأقدم ساعة فلكية لا زالت تعمل حتى يومنا هذا ..

ساحة وينسيلاس

ساحة وينسيلاس Wenceslas Square تقع في قلب مدينة براغ في التشيك ، وهي منطقة مفعمة بالحياة بما تتضمنها من الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية.

وتعتبر الساحة من ابرز الاماكن السياحية في براغ فهي مركز للترفيه والحياة الليلية، ومن ساحات براغ العامة الرئيسية، وتقع على بعد مسافة قصيرة عن ساحة المدينة القديمة ..

جسر تشارلز

يعبر جسر تشارلز Charles Bridge نهر فلتافا في براغ تشيكيا ، ويعود بناؤه لأواسط القرن 14، وافتتح بداية القرن 15.

يبلغ طول الجسر 621 مترًا، وعرضه حوالي 10 أمتار، ويقع فوق 16 قوسًا، ويتضمن 3 أبراج والعديد من التماثيل والمنحوتات.

يعد الجسر من اهم اماكن سياحية في براغ التشيك براغ ويربط حاليًا بين صفتي مدينة براغ، حيث المدينة القديمة في الجهة اليمنى، وليسر براغو في الجهة اليسرى ..

قلعة براغ

تأسست قلعة براغ Prague Castle في أواخر القرن التاسع، وهي أكبر مجمع محكم البناء ومتسق وفقًا لكتاب غينيس للأرقام القياسية.

وتحتل القلعة 70,000 مترٍ مربعٍ من مدينة براغ في التشيك ، وهي من اهم الاماكن السياحية في براغ حيث تجذب 1,8 مليون زائر سنويًا ..

برج ومنتزه بترين

بني برج تلة بترين Petřín Hill Observation Tower في عام 1891 بارتفاع 63,5 مترًا كنموذجٍ مصغرٍ لبرج إيفل الباريسي في مدينة براغ

ويقع البرج في متنزه تلة بترين، وبُني بمادة الحديد الصلب، ليُستخدم كبرجٍ للمراقبة والإرسال، ويعتبر حاليًا وجهة من وجهات السياحة في براغ التشيك، ويتضمن المتنزه حدائق كثيرة بمناظر طبيعية خلابة ..

حديقة حيوانات براغ

اُفتتحت حديقة حيوانات براغ Prague Zoo في منطقة تروجا بمدينة براغ منذ عام 1931 بهدف دراسة الحيوانات، وحماية الحياة البرية، وتثقيف الجمهور.

وتُصنف الحديقة التي تحتل 58 هكتارًا، في معظمها تُستخدم للعروض الحيوانية وتضم قرابة 650 نوعًا، من أفضل حدائق الحيوانات عالميًا وواحدة من اهم الاماكن السياحية في براغ ..

ساحة البلدة القديمة

ساحة البلدة القديمة Old Town Square هي ساحةٌ تاريخيةٌ في مدينة براغ في التشيك ، تقع تحديدًا بين ساحة وينسيسلاس وجسر تشارلز وتعتبر من الاماكن السياحية في التشيك في العاصمة براغ

وتتضمن الساحة العديد من الأساليب المعمارية المختلفة، ما بين القوطية والباروكية، وعمران عصر النهضة، وتضم عددًا من الكنائس والنصب التذكارية ..

جدار لينون

تحول جدار لينون Lennon Wall إلى واحد من اشهر معالم براغ السياحية ولوحة فنية مستوحاة من أغاني فرقة البيتلز الشهيرة منذ ثلاثة عقود

يقع الجدار في مالا سترانا، وتعود ملكيته لمنظمة فرسان مالطة التي سمحت بمواصلة الكتابة عليه، حتى أصبح رمزًا للحب والسلام وواحداً من معالم السياحة في براغ ..

البيت الراقص

البيت الراقص Dancing House، أو فريد وجينجر، هو لقب مبنى نيديرلاندن الوطني الذي يقع قبالة سد راشينوفو في براغ وقد افتتح عام 1996م وقد اعتبر من معالم السياحة في براغ

والملفت في البناء هو التصميم غير التقليدي والمثير للجدل حينها، حيث يقع وسط خليطٍ من المباني الباروكية والقوطية والفن الجديد في مدينة براغ في التشيك ..

أماكن سياحية في سنغافورة

للحجز والاستفسار اتصل الآن